هل تعلم أكثر دول العالم إنتاجا للمنجنيز

المنجنيز… المنجنيز هو إحدى أهم العناصر الكيميائية التي خلقها الله عز وجل وسخرها للإنسان في أمور شتى حيث كثرة فوائدة التي يصعب الإستغناء عنها في حياتنا اليومية، ودائما مايوجد مع الحديد أو في بعض المعادن الأخرى، أما إذا جاء على هيئة عنصر حر فتكمن أهميتة حين ذاك في دخولة في العديد من الصناعات ومن أهمها على الإطلاق صناعة الفولاذ المقاوم للصدأ، كما يحتاج إلية جسم الإنسان بشكل كبير ولكن بنسب قليلة حيث يحتاج جسم الإنسان البالغإلى ما يقرب من 2.5 إلى 3 مل جرام يوميا ، حيث يقوم بالعديد من الوظائف الهامة للجسم من أهمها كل من ( يعمل على تعزيز المناعة، والعمل على تكوين الأنسجة الضامة، والعظام، والإنزيمات، والسائل الموجود بين المفاصل، كما له دور كبير في عملية تجلط الدم، كما يساعد في عملية إمتصاص الكالسيوم في الجسم، ويعمل على تكوين الهرمونات الجنسية) بالإضافة إلى حفاظة على صحة الخلايا والأعصاب، وتوجد النسبة الأكبر منه في جسم الإنسان في كل من (القلب، والكلى، والكبد)، ويؤدي نقصة إلى حدوث بعض المشاكل مثل كل من (عملية الإخصاب التي تؤدي إلى العقم، و بعض التشوهات في العظام، و ضعف عام للجسم، والغثيان، و القيء، و الشعور بالدوخان، و فقدان السمع، و التعرض الى مرض فقر الدم ، و مرض الانيميا، و ضعف شعر الرأس، و ضعف الاظافر، و التشنجات ، و العمى، و الشلل عند الأطفال الرضع)، أما عن موضوع مقالتنا عن أكثر الدول إنتاجا للمنجنيز فسوف نعرض على حضراتكم أسماء الدول مرفق معها حجم الإنتاج السنوي لكل دولة تحديدا في عام 2010 ميلاديا.

ما هي أكثر الدول إنتاجا للمنجنيز…و إليكم الأن أسماء أكبر دول العالم إنتاجا لعنصر المنجنيز وهم كل من :

المركز الأول: (الصين)… تعتبر الصين من أكبر الكيانات الإقتصادية بين دول العالم ودائما ما تأتي في تلك المرتبة في العديد من السلع الإنتاجية وخصوصا التي تستخدم في مجال الصناعة، وهي تأتي في المرتبة الأولى في قائمتنا في إنتاج المنجنيز بحجم إنتاج وصل إلى الستة مليون طن سنويا.

المركز الثاني: (جنوب أفريقيا)… أصبحت جنوب إفريقيا من أكبر الدول الإفريقية من الناحية الإقتصادية،أما عن قائمتنا في إنتاج المنجنيز فتأتي في المرتبة الثانية بحجم إنتاج وصل إلى 5.213.338 طن سنويا.

المركز الثالث: (أستراليا)…ثم تاتي أستراليا في المرتبة الثالثة بحجم إنتاج وصل إلى 4.567.000 طن سنويا.

المركز الرابع: (البرازيل)…أما البرازيل وهي أكبر دول قارة أمريكا الجنوبية فتأتي في المرتبة الرابعة في قائمتنا بحجم إنتاج وصل إلى 3.128.000 طن سنويا.

المركز الخامس: (الجابون)… ثم تأتي الجابون في المرتبة الخامسة في إنتاج المنجنيز وهي ثاني دولة إفريقية في قائمتنا بحجم إنتاج وصل إلى 2.978.972 طن سنويا.

المركز السادس: (كازخستان)… ثم تأتي كازخستان في المرتبة السادسة بحجم إنتاج وصل إلى 2.200.000 طن.

المركز السابع: (الهند)… تعتبر الهند من أكبر الكيانات الإقتصادية بين دول العالم في مجالات شتى أما في قائمتنا فهي تحتل المرتبة السابعة بحجم إنتاج وصل إلى 2.092.000 طن سنويا.

المركز الثامن (أوكرانيا)… بينما تأتي أوكرانيا في المرتبة الثامنة عالميا في قائمتنا بحجم إنتاج وصل إلى 2.000.000 طن سنويا.

المركز التاسع: (غانا)… أما غانا فقد أحتلت المرتبة التاسعة عالميا والثالثة إفريقيا بحجم إنتاج وصل إلى 1.800.000 طن سنويا.

المركز العاشر: (المكسيك)… وتأتي المكسيك في المرتبة العاشرة عالميا في قائمتنا بحجم إنتاج وصل إلى 381.982 طن سنويا.

المركز الحادي عشر: (جورجيا)… ثم تأتي جورجيا في المرتبة الحادية عشر بحجم إنتاج وصل إلى 328.643 طن سنويا.

المركز الثاني عشر: إيران… وتأتي إيران في المرتبة الثانية عشر بحجم إنتاج وصل إلى 115.000 طن سنويا.

المركز الثالث عشر: (ساحل العاج)… أما ساحل العاج فتحتل المرتبة الثالثة عشر بحجم إنتاج وصل إلى 73.500 طن سنويا.

المركز الرابع عشر: (رومانيا)… ثم تأتي رومانيا في المرتبة الرابعة عشر في قائمتنا بحجم إنتاج وصل إلى70.9110 طن سنويا.

المركزالخامس عشر: (المجر)… أما المرتبة الخامسة عشر فكانت من نصيب دولة المجر التي وصل حجم إنتاجها إلى قرابة 50.000 طن سنويا.

أخيرا… وأخيرا يوجد المنجنيز في العديد من الأطعمة مثل كل من (القرنفل، والزعفران، والمكسرات، والمحاريات، وبذور السمسم والكتان، والكبدة، والأفوكادو، والأناناس، والخس، و الحلبة، والبابونج، والبقدونس، والنعناع ، والشوفان، والشاي، والتوت) والعيد من الأغذية الأخرى.