فائدة شاي الروزماري

فائدة شاي الروزماري

شاي الروزماري ينعش أنفاسك :

سوف تتوقف بالتأكيد عن شراء معطرات الفم بمجرد أن تعلم أن شاي الروزماري قد يقاوم رائحة الفم الكريهة ويساعد في الحفاظ علي صحة فمك أيضا ، وذلك عندما تستهلك شاي الروزماري بانتظام ، حيث أن الخصائص  المضادة للبكتريا الموجودة في الشاي ستدمر البكتيريا الموجودة في فمك  والتي تتسبب في هذة الرائحة الكريهة  .

6.يخفف شاي الروزماري من تهيج الجلد :

يمكنك تضمين شاي الروزماري في حمام الفقاعة الخاص بك ، ويعتبر هذا مثالي بالفعل  للأفراد الذين يعانون من مشاكل في الدورة الدموية الضعيفة والأمراض الجلدية ، مثل الصدفية.

7.يحسن شاي الروزماري حالة الجلد :

يحتوي شاي روزماري على مكونات مهدئة وشفائية تساعد على تحسين حالة بشرتك ، حيث إنه يعتبر مصدر سريع للتخفيف من الالتهابات الناجمة عن حب الشباب أو العيوب وإزالة ندبات حب الشباب القديمة ، كما  يمكن أن يصبح شاي الروزماري أيضًا مصدرًا للترطيب ، وستظل بشرتك رطبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، و سيؤدي ذلك إلى توهج دائم على وجهك ، وذلك عندما تمتص بشرتك العناصر الغذائية الموجودة في الشاي ، وتبدأ في تجديد الخلايا التالفة والجافة بسرعة .

 8.يساعد شاي الروزماري علي تحسين الذاكرة :

يؤكد أخصائيو التغذية بأن روزماري هو مركز قوي للكثير من العناصر الغذائية الضرورية لتحسين الذاكرة كما أنه  يمكن أن يزيد من إدراكك أيضًا  إذا تم تناوله بانتظام في سن مبكرة ، فهو يعمل علي تأخير ظهور الأمراض المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر والخرف .

9.يساعد علي تحسين الصحة النفسية :

تتضمن المحافظة على الصحة النفسية مزاجًا مستقرًا وعقلًا واضحًا وخفض مستويات التوتر والقلق ، وقد أظهرت الدراسات أن عدم التوازن الهرموني يؤدي إلى زيادة مستويات التوتر ، وإذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب ، فإن الإجهاد يمكن أن يضر بصحتك النفسية ، ولكن يمكنك تحسين الحالة عن طريق شرب شاي الروزماري حيث يتم تحميل هذا الأخير مع المكونات التي تساعد على تحسين صحتك النفسية ، و عندما تستهلك الشاي يوميًا وبأنتظام  ، فإن صفاته المهدئة ستبقيك في حالة مزاجية  جيدة وتتيح لك تجربة الهدوء أيضًا  لذلك ، لا تنس أن تصنع لنفسك كوبًا دافئًا من شاي إكليل الجبل بعد يوم طويل ومرهق.

10.يساعد شاي الروزماري علي التخلص من السموم :

يعمل شاي الروزماري بمثابة detoxifier وذلك  لكونه مدر للبول في الطبيعة  ويساعد على إزالة الكميات الزائدة من الأملاح والسموم والمواد الكيميائية والدهون بشكل فعال ، ولذلك يفضل أخصائيو التغذية تناول شاي الروزماري للتخلص من سموم الجسم لأنه طبيعي ولا يؤذي أعضاء الجسم عندما تستهلكه و لذلك حاول دمجه في روتينك اليومي لأن إزالة السموم يمكن أن تحمي جسمك من العوامل الضارة بالصحة الداخلية  .

كيفية تحضير شاي الروزماري :

 المكونات المطلوبة :

  • حفنة من أوراق الروزماري المجففة .
  • 1 كوب من الماء .
  • العسل ” أختياري ” .

طريقة التحضير :

قم بغلي  حفنة من أوراق الروزماري المجفف واتركها  في الماء لمدة 5-10 دقائق ، ثم قم بتصفيتها في كوب صغير مع تحليتها بالعسل ” أختياري”  ثم أستمتع بتناولها .