كيفية تحضير عصير قمر الدين

يعتبر عصير قمر الدين واحداً من أهم من العصائر المشهورة في الوطن العربي وتكتسب أهميتها نتيجة كثرة تحضيرها في شهر رمضان المبارك على وجه التحديد، ويُصنف هذا العصير على أنه واحد من المشروبات الباردة التي تُحضر بشكلٍ يومي في هذا الشهر الكريم نتيجة فوائده المتعددة للجسم، وقدرته على إمداده بالطاقة والمناعة؛ والسبب في ذلك يعود إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، وهو من العصائر سهلة التحضير والسريعة في ذات الوقت،

حيث يُمكن أن يحضّر بأكثر من طريقة، وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض الطرق السهلة لعمل عصير قمر الدين. عمل عصير قمر الدين المكوّنات: مئتا غرام من قمر الدين. لتر من الماء البارد. كمية من الثلج المبشور حسب الرغبة. ملعقتان كبيرتان من السكر أو أكثر.

طريقة التحضير: ننقع قمر الدين مع نصف لتر من الماء لمدة لا تقل عن نصف يوم، وذلك حتى يذوب. نضيف نصف لتر من الماء في اليوم الثاني إلى المزيج، ونضعه في وعاء الخلاط الكهربائي مع كلٍّ من الثلج، والسكر، ونخلط جيداً.

 

ملاحظة: إذا كان قوام العصير تقيلاً، فيجب أن نخففه بالماء وذلك حسب الرغبة. عصير قمر الدين مع البرتقال المكوّنات: ورقة من قمر الدين. كوب من السكر. برتقالة، أو جزرة، أو ليمونة وذلك حسب الرغبة. لتر ونصف من الماء.

طريقة التحضير: ننقع قمر الدين في الماء لمدة لا تقل عن ساعة ونصف. نضيف السكر والبرتقال إلى المزيج، ثم نضعه في الخلاط الكهربائي، ونخلطه جيداً. نسكب قمر الدين في أكواب التقديم، ثم نحتفظ به في الثلاجة حتى يبرد. عصير قمر الدين مع ماء الورد المكوّنات: أربعمئة غرام من لفة قمر الدين. لتران من الماء المغلي. ملعقتان كبيرتان من كلٍ من السكر، وماء الورد.

طريقة التحضير: نقطع قمر الدين إلى مجموعة من الشرائح الصغيرة، وننقعها في الماء المغلي لمدة لا تقل عن ساعتين، مع ضرورة التقليب من حينٍ لآخر. نضرب كلاً من قمر الدين، والماء، والسكر، وماء الورد في الخلاط الكهربائي،

ثم نصفي المزيج بمصفاة ناعمة، ونترك العصير في الثلاجة حتى يبرد. عصير قمر الدين مع الصنوبر المكوّنات: مئة غرام من قمر الدين. ثلاثة أكواب من الماء. كمية من السكر، والصنوبر. ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير: ننقع قمر الدين في الماء، ثم نضعه في الثلاجة، ونتركه منقوعاً حتى اليوم التالي. نفرك قمر الدين بواسطة اليد، وذلك حتى يذوب بشكلٍ كامل، ثم نصفيه. نضيف كلاً من ماء الورد، والسكر، والصنوبر، ثم نسكب شراب قمر الدين في أكواب التقديم.

صورة ذات صلة

 

عصير قمر الدين مع الفانيلا وجوز الهند المكوّنات ظرفٌ من قمر الدين (مقطع لقطع صغيرة). ملعقةٌ صغيرةٌ من الفانيلا. ثلاثة أكوابٍ من الماء. ملعقةٌ كبيرةٌ من ماء الورد. ملعقةٌ كبيرةٌ من جوز الهند المجفّف والمبشور. سكر (حسب الذوق).

طريقة التحضير نضع قمر الدين في وعاءٍ عميقٍ ونغمرها بالماء ونغطّيها ونضعها في الثلاجة لمدّة يوم كامل. نضع قمر الدين مع ماء النقع في الخلّاط الكهربائيّ ونضيف له جوز الهند، وماء الورد، والسكر، والفانيلا السائلة

ونخلط المكوّنات حتى تتمازج ويذوب السكر، وقمر الدين ويصبح العصير ناعماً. نُصفّي العصير باستخدام مصفاة ناعمة. نضع العصير في الثلّاجة حتى يبرد ثمّ نسكبه في أكوابٍ ونزيّنه بورق النعناع الخضراء. عصير قمر الدين مع الموز المكونات موزتان كبيرتا الحجم. كوبٌ من اللبن الزبادي. كوبان من عصير قمر الدين. كوبٌ من مكعبات الثلج. ملعقتان كبيرتان من السكر.

طريقة التحضير نضع الموز مع اللبن الزباديّ في الخلاط الكهربائيّ ونخلط المكوّنات حتى تهرس جيّداً. نضيف عصير قمر الدين، والسكر للمكوّنات ونخفق حتى يتمازج العصير ويذوب السكر. نضيف مكعّبات الثلج ونخفق حتى تتكسّر وتتجانس مع العصير.