اهتمي ببشرتك في فصل الصيف

اهتمي ببشرتك في فصل الصيف
الأكل الليبي يعد المطبخ الليبي جزءاً من المطبخ المتوسطي ويتشابه بشكلٍ خاصٍ بالمطبخ الإيطالي، فعلى سبيل المثال: يتشابه في الباستا والعبمبر والعديد من المأكولات البحرية، أما المطبخ اللبيبي في الجنوب فهو يتشابه أكثر مع المطبخ العربي ويعتمدون أكثر على الفواكه والخضروات. شرمولة ليبية حارة المكونات خمس حبات من البندورة. ثلاث حبات من الخيار. ثلاثة قرون من الفلفل الأخضر الحار. حبة واحدة من البصل. ملح، حسب الرغبة. زيت زيتون.

 

زيتون مقطع إلى شرائح. طريقة التحضير يتم تقطيع كلّ من البندورة، والخيار، والبصل، والفلفل الأخضر إلى قطعٍ صغيرةٍ ثمّ يُضاف إليهم الملح وزيت الزيتون. يتم خلط الحليط جيّداً في وعاء، ثمّ يتم تزيينها بشرائح الزيتون الأخضر والأسود. يمكن أكلها مع لحمة التونا أو الجبنة الصفراء بسبب طعمها الحار اللاذع. المصير المكونات ربع كيلو من الفلفل الأخضر الحار. ربع كيلو من الخيار، متوسط الحجم. أربع حبات من الجزر. أربع حبات من اللفت. رأس من الثوم. ملح، حسب الرغبة. ضمة من الكزبرة الخضراء. كوب واحد من عشبة الكراويا. طريقة التحضير يتم تقطيع كل من الفلفل، والجزر، والخيار، واللفت إلى شرائح طويلة. يتم تقطيع الثوم إلى مربعات صغيرة. يتم خلط المقادير مع بعضها البعض، ثمّ تخلط مع الملح، والكراويا وتترك لمدة ساعتين أو ثلاثث ساعات. ثم يتم إحضار ماء مثلج و يضاف إليها، ثمّ تُفرم الكزبرة الخضراء فرماً ناعماً وتوضع على المقادير،} ثمّ توضع في طبق التقديم . كمونية المكونات كيلو من الكبدة. كمون، حسب الرغبة. أربع حبات من البصل. فلفل أخضر حار. ثلاث حبات من البندورة. كزبرة خضراء. رأس من الثوم. ملح، حسب الرغبة. زيت زيتون. بهارات طعام. طريقة التحضير يتم تقطيع الكبدة، والبصل إلى قطع متوسطة، ثمّ تُقلى بزيت الزيتون والثوم على النّار. بعد ذلك تضاف قطع الفلفل الحار الأخضر، والبندورة، وعندما تنضج تضاف الكزبرة الخضراء مفرومة إلى الخليط، ثمّ تضاف البهارات و الملح و بعد ذلك تصبح جاهزة للأكل. أرز بالخلطة الليبية المكونات كيلو من الأرز المسلوق.

 

نصف كيلو من لحمة الخروف. حبتان من البصل. أربع حبات من البندورة. أربع حبات من الفلفل الأخضرالحار. نصف كوب من الزيت. ماء. لوز. كبدة. زبيب. قرنفل. زنجبيل. قرفة. فلفل أسود حب. عود من اللحم. شوش زهر. حبهات ليبي. طريقة التحضير يتم تقطيع لحمة الخروف إلى قطع ثمّ يُضاف إليها الماء وتُسلق على النار. يضاف بعد ذلك إلى قطع اللحمة قطع البصل، وقطع البندورة، وقطع الفلفل الأخضر، و يتم سلقها مع اللحمة حتى تنضج. ثم تُرفع الخضار في وعاء آخر، ويضاف الأرز إلى ماء اللحم و يطبخ مع اللحم ثم يضاف إليه الخضار مرةً أخرى و تقلّب مع الأرز. يُقلى اللوز والكبدة ثم يوضعوا فوق الأرز مع الزبيب.