كيف تتخلصين من فقر الدم

كيف تتخلصين من فقر الدم

يعتبر من الفواكه الاستوائية، من الفصيلة العشبية، وهو نوع من النباتات المعمّرة ذات الفلقة الواحدة، يصل ارتفاعه إلى 3-8 أمتار، وأزهاره متواجدة بشكل محمول على الحامل الزهري، وتنقسم لثلاثة أنواع وهي؛ أزهار مؤنثة، وأزهار خنثى، وأزهار مذكرة. تنتشر زراعة الموز في العديد من الدول، ومنها؛ الصومال، وموريتانيا، والسودان، ومصر، وتونس، والمغرب، والجزائر، وتتعدد الآفات التي تصيب الموز، ومنها؛ الأمراض الفطرية، والبق الدقيق، ودودة ورق القطن، والحشرات القشرية الحمراء والسوداء. مكونات الموز البوتاسيوم، وفيتامين (جأ،ب1،ب2،ب6،د)، والكربوهيدرات، والدهون، والبروتينات، والكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والفسفور، والصوديوم، والزنك، والنحاس، والسكريات، ومنها؛

 

السكروز، والغلوكوز، وسكر الفواكه، والألياف. فوائد الموز يمنح الجسم الطاقة والنشاط. يقي من الاكتئاب، والقلق، والتوتر، ويساعد الجسم على الاسترخاء. يخلص من الأرق. يعالج من فقر الدم(الأنيميا)؛ لاحتوائه على الحديد. يخفض من ضغط الدم المرتفع. يقضي على الإمساك؛ لغناه بالألياف الغذائية. يشفي من التهابات الجهاز الهضمي. يحد من قرحة المعدة وحموضتها. يقلل من نسبة الكولسترول الضار بالجسم. يشفي من المشاكل المتعلقة بالقلب. يعزز من دور الجهاز المناعي لمقاومة الأمراض. يفيد العظام وتقويتها. يخلص من الوزن الزائد؛ لدوره في عملية حرق الدهون. يقضي على الغثيان في فترة الصباح، والذي يصيب الحوامل بشكل خاص. يفيد الشعر ونعومته وتقوية بصيلاته. يخفض من درجات الحرارة العالية (الحمى). يحفّز من قدرة الدماغ للقيام بوظائفه. يساعد في الإقلاع عن التدخين؛ لاحتوائه على البوتاسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين ب. يُخلّص من التشنجات العضلية. يزيد من الرغبة الجنسية. يكافح من الأورام والسرطانات، كسرطان الكلى. أهم طرق للحفاظ على بشرة الوجه تقشير البشرة؛ ويمكن استعمال السكر البني مع القليل من الزيت وفرك بشرة الوجه به بواسطة حركات دائرية. تجديد خلايا البشرة؛ من خلال مزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الموز المهروس واستعماله على بشرة الوجه. ترطيب البشرة؛ عن طريق استعمال أحد المواد الطبيعية المتواجدة في متناول اليد كالموز، أو التفاح، أو الأفوكادو، أو الكريمات والمرطبات التي تحتوي على مواد طبيعية. شرب كميات كافية من الماء. فوائد الموز للوجه يقضي على البثور والحبوب، كحب الشباب؛ لغناه بالزنك.

يرطب الجلد ويقيه من الجفاف؛ لاحتوائه على البوتاسيوم. يزيد من إنتاج الكولاجين؛ لتواجد فيتامين ج فيه. يزيل من آثار الندوب والحبوب القديمة. يقي الوجه من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. يعالج من الأمراض التي تصيب الوجه، كالأكزيما والصدفية. يدخل في العديد من المستحضرات التجميلية والعناية ببشرة الوجه. يقضي على الحساسية التي تسببها بعض أنواع الحشرات. يكافح مظاهر الشيخوخة المبكرة؛ كظهور التجاعيد، وظهور الخطوط الدقيقة، ويشد بشرة الوجه. يفتح من لون البشرة، ويقضي على البقع الداكنة فيها. يوحد من لون البشرة.